خدمات مراجعة قانونية

خدمات مراجعة قانونية

 نحن بفضل الله نستخدام أحدث أساليب التدقيق المطبقة عالمياً 


اقرأ المزيد

خدمات مراجعة قانونية

تعتبر خدمات مراجعة الحسابات نشاطنا الرئيسي، و في سبيل تنفيذ مهام مراجعة الحسابات يتم استخدام أحدث أساليب التدقيق المطبقة عالمياً خاصة طريقة التدقيق التي تعتمد بشكل أساسي على دراسة و تقييم النظم المحاسبية و نظم الرقابة الداخلية System Based Audit Approach و التي تمتاز بما تتطلبه من إجراءء فحص شامل انتقادي للنظم والإجراءات التي تطبقها المنشأة، فإذا ما تبين سلامة هذه النظم و صحة تطبيقها يمكن بالتالي تقليص أعمال المراجعة الروتينية للحسابات و تخصيص وقت أكبر للمراجعة في المجالات الأكثر أهمية.
و يتيح أسلوب المراجعة المذكور كتابة تقرير للإدارة بالنواحي التي تحتاج إلى تطوير و تحسين في النظم المطبقة.
وبشكل عام تنقسم هذه الخدمات إلى قسمين أساسيين:

خدمات التدقيق الداخلي:

يعتبر التدقيق الداخلي من الإجراءات الضرورية الواجب تطبيقها من أجل الحفاظ على حسن سير العمل حسب الأهداف المرجوة و ضمن الحدود القانونية و من أجل التأكد من أن الموظفين و المدراء يقومون بواجباتهم ضمن الحدود المسموح بها و كما يمليه النظام الداخلي للشركة.
هذا ومن ناحية أخرى فإن إجراء تدقيق العمليات يعتبر كخطوة أولية يجب إتباعها من قبل المؤسسات و الشركات الملزمة بإجراء تدقيق لحساباتها قبل وصولل المدققين الخارجيين، ذلك كون عملية التدقيق الداخلي سوف تساعد على كشف أي قصور في نظام الرقابة الداخلي أو أي مشاكل محاسبية قد تعثر عملية التدقيق الخارجي أو تمنع المدقق الخارجي من منح الشركة رأيا مساندا لبياناتها المالية.
يتضمن فريقنا العامل ، أفراد متخصصون في القيام بإعداد أنظمة الرقابة الداخلية، و تنفيذ أعمال التدقيق الداخلي، و يقوم هذا الفريق بتزويد الإدارات ذات العلاقة،، بتقارير شهرية أو عند الضرورة إذا لزم الأمر مدعمة بجميع الوثائق اللازمة.

خدمات التدقيق الخارجي:

إن التدقيق الخارجي هو أحد الخدمات التي نقدمها و هي إجراءات و أعمال يقوم بها طاقمنا المهني لإبداء الرأي حول البيانات المالية لعملائنا وفقا لمعايير التدقيق المقبولة والمتعارف عليها والدولية.
بالإضافة إلى ذلك فإن أعمال التدقيق مصممة لتقديم المشورة لأصحاب الأعمال و المدراء بما يفيدهم في اتخاذ قراراتهم و تحقيق أهداف منشآتهم.
جميع أعمال التدقيق نبدأها بفهم وتقييم طبيعة أعمال المنشأة المراد تدقيقها. مما يساعدنا على تقديم اقتراحات بناءة لتطوير أعمال المنشأة و خططها الإستراتيجية وو أنظمة المعلومات و الرقابة الداخلية لديها، و من ثم تطبيق إجراءات التدقيق التي تتماشى مع متطلبات الأنظمة و القوانين المحلية و معايير التدقيق الدولية.