ازدهار التجارة الإلكترونية بسبب كورونا

ازدهار قطاع التجارة الإلكترونية

 ازدهار التجارة الإلكترونية بشكل كبير:

ازدهار التجارة الإلكترونية بسبب كورونا، نعم حتى من لا يملك أي خبرة في هذا المجال استطاع أن يستثمر في هذا القطاع والتربح منه.
أغلب سلاسل الماركات العالمية وحتى المحلات الصغيرة استحدثوا مواقع للتجارة الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية ووفروا وسائل توصيل مرتبطة بذلك، حتى محلات الملابس، هناك محلات حققت أرباحا خيالية لم تكن لتحققها في الظروف العادية.
لمجرد أنهم فكروا وطوروا من أعمالهم لتتماشى مع الأزمة، على عكس من استسلم للوضع وبالطبع هؤلاء هم من تأثروا سلبا بالأزمة.
كما أن هناك شركات استطاعت أن تنقل عملها من خلال الإنترنت وأدركت نجاحا أكبر من ذي قبل.

من المتوقع أن يقوم أكثر من 2.14 مليار شخص بشراء السلع والخدمات عبر الإنترنت بحلول عام 2021، مقارنة بـ 1.66 مليار متسوق عبر الإنترنت في عام 2016.

إحصائيات تتعلق بالتجارة الإلكترونية:

 من المتوقع أن يصل عدد المتسوقين عبر الإنترنت إلى 2.1 مليار متسوق في جميع أنحاء العالم في 2021، مقارنة بـ 1.66 مليار متسوق في 2016.

ارتفاع عدد الأشخاص المتصلين بالإنترنت:

– يقضي 85% من مستخدمي الإنترنت (3.4 مليار شخص) ست ساعات يوميًا في تصفح المواقع، مما يعني أن المستهلكين باتوا يقضون المزيد من الوقت على الإنترنت. ومع ازدياد سهولة الاتصال بالإنترنت وانتشار الهواتف الذكية، بات من الضروري أن يؤسس رائد الأعمال موقعا للتجارة الإلكترونية إذا أراد أن يرى عملاؤه المنتجات التي يقدمها لكي يشتروها.

– وتشير الإحصاءات إلى أن 53% من سكان العالم (أكثر من 4 مليارات شخص) متصلين بالإنترنت، وأن نحو 92.6 % منهم يتصلون به باستخدام هواتفهم المحمولة.

زيادة مبيعات التجزئة عبر الإنترنت:

من المتوقع أن تنمو التجارة الإلكترونية في 2020 و2021 بنسبة 19.8% و18% على التوالي.